كيف تتحقق من صدق من يقدم لك خدماته ؟

مع إنتشار السوشيال ميديا بقنواتها المختلفة وتغلغلها فى جميع مسارات الأعمال وظهور العديد والعديد من الأشخاص الذين يقدمون خدماتهم في مختلف المجالات إندس العديد من المزيفين ومدعي الخبرات وسط مجموعة كبيرة من الناس ومع إختلاف آليات التسويق الشخصي ظهر العديد والعديد منهم على الساحة ممن قدمون أنفسهم بمسميات مختلفة .

في هذه السطور نقدم لكم بعض آليات التأكد من الأشخاص الذين تود الإستفادة من خدماتهم في مجالات العمل المختلفة ومن هذه الخطوات ما يلي :

1- 

الشهادات العملية : لابد من مراجعة الجهات المانحة للشهادات ليتسنى لك التأكد منها خصوصاً في ظل إنتشار المنشآت المانحة للشهادات بكثرة مقابل الأموال .
2- 
الخبرة العملية : عليك التأكد من قيامة بخوض تجارب مختلفة في السوق المستهدف من خلال التأكد من السيرة الذاتية ومراجعة أصحاب الأعمال السابقة .
3- 
نوع المشروع : هل قام ذلك الشخص بخوض تجاربة السابقة في مشروعات أو مماثلة أو حجم أعمال مماثل ونوع الأسواق والمشروعات ومشاركته الفعلية في التنفيذ .
4- 
تجربة أم إطلاع : لابد أن تتأكد بأن النصائح المقدمة هي نصائح عن تجارب فعلية لنقل الصورة الفعلية للأسواق أو أنها مجرد نصائح عامة من الإطلاع على الكتب أو تجارب الآخرين .
5- 
الإستفسار عن المعلومات : عند المقابلة الأولى أو الإتصال الأول لابد من التركيز جيداً فى المعلومات أو المقدمة أو الأسئلة المطروحة من قبل هذا الشخص لتكوين صورة حقيقية عنه .
6- 
تعاقد على مشروعات صغيرة : لابد عند التعاقد أن يكون التعاقد عبارة عن خطوات متتالية لتكوين صورة شخصية حقيقية عن الشخص ثم إعطائة مشاريع أو خطوات أكبر وأكبر .
7- 
التعاقد : لابد أن يكون التعاقد واضح ببنود عمل واضحة بين الطرفين وتسجيل كل ما يقوله الشخص فى التعاقد ووجود شروط جزائية على الطرفين .
8- ا
لإستشارات : لا مجال لما يسمى بالإستشارات التليفونية أو الإون لاين فالإستشارات لابد أن تكون من خلال معايشة حقيقية وتحليل بيانات والعديد من الإجراءات المباشرة الأخرى .
9- 
طلب عينات أعمال أو الإطلاع على جزء منها خلال المقابلة الأولى .

 

هناك العديد والعديد من الخطوات التى تتيح لك التأكد من شخصية من يقدم لك خدمات الأعمال قد تحتاج إلى وقت ومجهود فى البداية ولكن كل هذا يوفر عليك الخسائر فى النهاية .
فلا تصدق كل ما تقرأه أو تسمعه او تشاهده فقط خذ ما يفيدك وكيفه على وضعك الآن وتأكد قبل التعاقد دائماً أو التطبيق 

للتواصل :
01022341813
01033913916

Scroll to Top
Open chat
مرحبا!
كيف يمكنني مساعدتك؟